طوني خطار يولم على شرف النائب اسحاق وزوجته

النائب جوزيف اسحاق من سيدني: "شدد على التعاون بين الجميع بغض النظر للإنتماء السياسي"




طوني خطار يولم على شرف النائب اسحاق وزوجته

النائب جوزيف اسحاق من سيدني: "شدد على التعاون سوياً بغض النظر للإنتماء السياسي"

18/5/2019

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: اقام رئيس المجلس الماروني طوني خطار مأدبة عشاء على شرف النائب جوزيف اسحاق وزوجته (جنان)، على هامش زيارتهما الى استراليا.

حضر الحفل شخصيات روحية وحزبية واجتماعية ورجال أعمال وإعلاميون.

خطار والنائب اسحاق وعقيلته جنان وجو خطار والاب موسى وضيوف

الزميل حرب وزوجته أحلام، وهبة، الدويهي، العميد وهبة وحضور

كما وحضر الرئيس الإقليمي للجامعة الثقافية في العالم ميشال الدويهي، رئيس غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية جو خطار، رئيس الرابطة المارونية في استراليا د. انطوني الهاشم رئيس المؤسسة البطريركية للانماء الشامل في سيدني سركيس ناصيف، الرئيس الاسبق للرابطة المارونية رجل الاعمال توفيق كيروز، رئيس التجمع اللبناني المسيحي والي وهبة، مسؤول القوات اللبنانية في استراليا طوني عبيد، رئيس المجلس الاسترالي اللبناني المسيحي كميل شلالا، مسؤول التيار الوطني الحر في استراليا طوني طوق، رئيسة حزب الكتائب اللبنانية في سيدني لودي فرح، رئيس تيار المردة فادي ملو، منسق حركة الاستقلال في سيدني سعيد الدويهي ورجال الاعمال: جان ناصيف، سليم طنوس، بيتر مارون وأنور فرح.

وحضر ايضاً ممثلين عن "التلغراف، النهار، الميدل ايست تايمز، المستقبل، إذاعة "صوت الغد" والميدل ايست ميديا.    

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت حداداً على البطريرك الماروني المثلث الرحمة مار نصرالله بطرس صفير.

بارك الاب مارون موسى مأدبة العشاء، ثم قدم الحفل الزميل أنور حرب بإسلوبه الرائع.

خطار

القى صاحب الدعوة (ابن حدشيت البار) رئيس المجلس الماروني طوني خطار كلمة رحب فيها بالنائب جوزيف اسحاق وزوجته جنان، منوهاً بنشاطه الدائم لخدمة أبناء جبة بشري والأهل في لبنان، كما وحيّا رئيس حزب القوات اللبنانية د. سمير جعجع.

الاب موسى، عيسى، كيروز، لولش وضيوف

وختم خطار يقول: "نحن باقون جنوداً وحراساً لوطننا، مؤكداً الاستعداد الكامل لتقديم كل الدعم والإمكانيات للبنان... ونحن على عهد الحرية باقون.

لابا

والقى الناشط توفيق لابا سركيس كلمة إرتجالية هذا بعض ما جاء فيها:

"صلاة شكر لله تعالى في ما قام به ويقوم به وما سيقوم به من أجلنا.

تحية أكبار للبنان العظيم، لرئيسه، لحكومته، لشعبه وأرضه.

لبنان أمانة في عنق الموارنة واللبنانيين مسيحيين ومسلمين، مغتربين ومقيمين تاريخياً عقائدياً، دينياً وحضارياً... وسيبقى حصرمة في عين من يريد له العداء.

تحية أكبار للشاب الشعبي الوطني الصادق الذي يتحلى بالنبل والكرامة والإنسانية والتواضع. يحمل في شخصيته كل معاني السمو والإنسانية والفضيلة.

تحية أكبار الى السيدة الفاضلة (جنان) زوجة النائب اسحاق التي تتحلى بالابتسامة على ثغرها والوداعة على وجهها والفضيلة في قلبها.

عبيد، سركيس وجون ناصيف وحضور

تحية عظيمة الى قائد القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع الذي أعتمد مبدأ الكفاءة في الاختيار والجدارة والتضحية في منطقة الوادي المقدس... جبة الابطال، أرض البطريرك عريضة، ارض البطريرك اسطفان الدويهي بطريرك الرجولة والبطولة، ارض بطاركة حصرون وعلمائها، أرض بقاع كفرا والقديس شربل وأرض جبران، وانتخاب النائب جوزيف اسحاق يعني تغيير عظيم... قيامة عظيمة... انتصار عظيم.

"ولبنان الذي نفتخر به وما أعطى من حرف وحضارة علينا ان لا نكتفي التغنّي بأمجاده الماضية بل ان نحافظ على تلك الأمجاد.

وختم توفيق لابا كلمته بتوجيه الشكر الى صاحب الدعوة طوني خطار والنائب اسحاق على التقدير الذي وجهه الى المغتربين الذين يعيشون لبنانيتهم في الاغتراب، مشدداً على ضرورة دعم الأغتراب للوطن الأم حيث الدعم المادي والمعنوي يساهم في ديمومة لبنان!.  

اسحاق

بدوره، أعرب النائب جوزيف اسحاق عن فخره بالجالية اللبنانية وبمكانتها وإنجازاتها. وأشاد بحدشيت وأهلها وما قدمته من شهداء وجرحى، كما عبّر عن شكره لصاحب الدعوة أبن حدشيت البار طوني خطار والى كل أهالي حدشيت.

النائب اسحاق يلقي كلمته

أكد اسحاق وقوف القوات اللبنانية الى جانب البطريركية والبطريرك الراحل صفير حيث كان رمزاً للصمود وكان يمثل مسيحيتنا ووجودنا، ونحن ايضاً الى جانب البطريرك الراعي وكل بطريرك، مشيراً الى ان البطريركية المارونية هي شعلة المقاومة منذ 1400 سنة دفاعاً عن لبنان وعن وجودنا، نحن كقوات الى جانب هذه المقاومة.

وشدد النائب اسحاق على التعاون مع بعضنا البعض بغض النظر للإنتماء السياسي، لمتابعة المسيرة سوياً من اجل قيامة لبنان.

وتناول في كلمته ايضاً الوضع الاقتصادي، قائلاً: "نحن كقوات في لبنان لسنا مع تخفيض الأجور للعمال والفقراء بل نحن مع محاربة الفساد والهدر ومنع التهريب على مدى كل الحدود اللبنانية.. حتى نصل الى مرحلة التقشف وتحسين الحالة الاقتصادية".

وختم النائب اسحاق يقول: "نحن نطالب بأن لا يكون أي سلاح في لبنان إلا بيد الجيش اللبناني، وحصر قرار السلم والحرب فقط في عهدة الدولة اللبنانية".

طوني خطار يلقي كلمته

توفيق لابا يلقي كلمته

النائب اسحاق وعقيلته جنان مع وفد جمعية حصرون ورجل الاعمال أنور فرح وزوجته

انصار من القوات جعجع، شدياق، فارس والزملاء الاعلاميين خضرا، شلالا، مخايل وقزي

 

الهاشم، وهبة، طوق، الزميل خوري وملكة جمال الجالية تريزا طوق والانسة موني

مارون، معوض، الدويهي، كرم ورزق

معوض وفرح

الزميلة حوراني، ملكة جمال الجالية الانسة طوق والانسة موني 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط