الكعكي: دكتور صفير، شخصية وطنية التي لا تميّز بين لبناني وآخر

صفير: لارساء نظام انتخابي متطور يحفظ لجمعية المصارف الاساس الذي عليه نشأت




الكعكي: دكتور صفير، شخصية وطنية التي لا تميّز بين لبناني وآخر

صفير: لارساء نظام انتخابي متطور يحفظ لجمعية المصارف الاساس الذي عليه نشأت

أقام رئيس مجلس ادارة والمدير العام لبنك بيروت الدكتور سليم صفير حفل افطار غروب أمس على شرف الجسم الاعلامي، في فندق الفور سيزون – بيروت، بحضور النائب بولا يعقوبيان، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة لور سليمان صعب، نقيب الصحافة اللبنانية الاستاذ عوني الكعكي، نقيب المحررين الاستاذ الياس عون، رئيس نادي الصحافة الاستاذ بسام ابو زيد وعدد من كبار المصرفيين والوجوه الاعلامية.

بداية القى عريف الحفل مدير التجزئة والفروع في بنك بيروت الاستاذ جورج عواد كلمة رحب فيها بالحضور مشيدا بأهمية هذا الحدث السنوي في الشهر الفضيل في اللقاء مع اهل الصحافة والاعلام.

صفير:

واشار الدكتور سليم صفير الى أن المطالبات المتكررة بتحقيق اصلاحات جذرية في هيكلية واسلوب عمل جمعية المصارف لاقت بعض الصدى من خلال تكليف المؤسسة الدولية للاستشارات "ماكينزي" اجراء دراسة واقتراح الحلول، وهو ما حدث في مجال تطوير الادارة الرشيدة وتفعيل العمل الداخلي في الجمعية. متمنيا لو أن التطوير الايجابي شمل كل نواحي الدراسة والاقتراحات. مستغربا أن تكون "ماكينزي" قد اطاحت بمبدأ "المنافسة الشريفة" من خلال طرحها اصلاحا للنظام الانتخابي لمجلس ادارة الجمعية، من شأنه أن يقضي بشكل نهائي على مبدأ الديموقراطية ومعنى الانتخابات، ويطيح بحق المساواة وبمبدأ التمثيل والمداورة.

وقال مستهجنا ما تردد عن توجّه "ماكينزي" لمثل هذا الاقتراح، الذي سيصبّ حكما في مصلحة فريق معين، ملغيا كل الفرص والامكانات أمام سواه.

وتابع أنني من هذا المنبر الاعلامي أطالب كل زملائي في القطاع والرأي العام أن نعمل لارساء نظام انتخابي متطور يحفظ لجمعية المصارف الاساس الذي عليه نشأت، ألا وهو : السعي المشترك لتطوير قطاعنا المصرفي، فالتنافس الايجابي الشرعي وحده يصون التطوير ويحفظ المصلحة العامة.

الكعكي:

ثم القى النقيب الكعكي كلمة شكر فيها الدكتور صفير، الشخصية الوطنية التي لا تميز بين لبناني وآخر، والتي تحتل مركزا مرموقا في المجتمع اللبناني انسانيا وماليا واقتصاديا، على بادرته السنوية الكريمة الطيبة في تكريم أهل الصحافة والاعلام على مائدة رمضانية مباركة.

عون:

ثم كانت كلمة النقيب الياس عون التي شكر فيها الدكتور صفير وقال: أن تقيم حفل افطار على شرف الجسم الاعلامي، أمر يستحق التقدير والاحترام، فهؤلاء الاعلاميين الاعزاء شرفهم أنهم سرج تنير دروب المجتمع في أحلك الظروف وتحمل مشعل الحرية والتطور مهما عصفت الرياح.

يعقوبيان:

ثم ارتجلت النائب بولا يعقوبيان كلمة قالت فيها: لا يوجد مجتمع مدني حر، بلا اقتصاد حر، وبلا سوق حر، وبلا تداول حر. وهنا يوجد مفاهيم نقول من خلالها، هل نحن من يقرر من هو المجتمع المدني؟ وهل نحن من يقرر في أي اطار نضعه؟ وهل صحيح أنه هو الذي يحمل قضايا الناس؟ ولكن قضايا الناس موجودة في كل مكان وهي موجودة اكثر عند اشخاص يقومون بمقاومة اقتصادية في هذا البلد حتى يبقوا ويستمروا حتى يبقى لبنان واقفا على رجليه وهذا تحد كبير لكم دكتور صفير وما تمثل في هذا القطاع المصرفي. وهذا باسمي وباسم من يوافقني الرأي من الجسم الاعلامي.

وختاما قدم الدكتور صفير دروعا تقديرية.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط