امير الكويت واردوغان يشهدان توقيع اتفاقات تعاون بين بلديهما




امير الكويت واردوغان يشهدان توقيع اتفاقات تعاون بين بلديهما               

بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس التركي أردوغان والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، تم بقصر بيان ظهر امس التوقيع على اتفاقيات بين دولة الكويت وتركيا وهي تشمل التعاون في المجال الرياضي، وتشجيع الاستثمار المباشر بين البلدين، والتعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس التركي للأبحاث العلمية والتكنولوجية.

وكان أمير الكويت واردوغان عقدا جولة من المحادثات، وقد صرح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية الراسخة التي تجمع دولة الكويت بالجمهورية التركية الصديقة وسبل تنميتها وتعزيزها، والسعي لتوسيع أطر التعاون المشترك على كافة الأصعدة نحو آفاق أرحب، كما تضمنت المباحثات استعراض أبرز القضايا في المنطقة وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وقد ساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كافة المجالات.

ويرافق أردوغان في زيارته وفد رسمي يضم كلاً من رئيس الأركان العامة خولوصي أكار، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، ووزير العدل عبدالحميد جول، ووزير الاقتصاد نهاد زيبقجي أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية برآت ألبايراق، وعدد من كبار المسؤولين في تركيا.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط