الجيش يضبط صواريخ مضادة للطائرات واسلحة من داعش في الجرود




الجيش يضبط صواريخ مضادة للطائرات واسلحة من داعش في الجرود        

واصلت وحدات الجيش استهداف ما تبقى من مراكز تنظيم داعش الإرهابي بالمدافع الثقيلة والطائرات أمس، فيما قامت وحدات الهندسة في الجيش بتنظيف المناطق المحرّرة من الألغام والعبوات والأجسام المشبوهة، وفتح الثغرات في حقول الألغام أمام الوحدات الأمامية، استعداداً لتنفيذ المرحلة الأخيرة من عملية فجر الجرود.

وقد اعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش امس أنه : نتيجة عمليات البحث والتفتيش في المناطق التي استعادها الجيش من تنظيم داعش الإرهابي، خصوصا داخل المراكز والمغاور والخنادق، ضبطت وحدات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات والاعتدة العسكرية، تشمل: مدافع هاون ورشاشات متوسطة وثقيلة وبنادق حربية وقنابل يدوية، وقاذفات مضادة للدروع وصواريخ مضادة للطائرات، وعبوات ناسفة وألغاما مضادة للأشخاص والآليات وقذائف وذخائر من عيارات مختلفة، بالإضافة إلى كميات من أجهزة الاتصال والتصوير ومعدات عسكرية متنوعة، وأدوية ومنشطات.

ونسبت وكالة الأنباء المركزية الى مصدر أمني قوله ان يوم أمس كان هادئاً نسبياً، والقصف المدفعي والغارات الجوية لن تتوقف، لكن ما سيحصل هو نوع من تشديد الحصار وتضييق الخناق على ارهابيي داعش. ونفى المعلومات التي تتحدث عن ان اليوم هو اليوم الاخير لمعركة فجر الجرود، فالامور لا تزال بحاجة إلى مزيد من الوقت، والتلال الاصعب لم يحررها الجيش بعد.

وذكرت معلومات ان حالات فرار لعناصر داعش سُجّلت في اتجاه معبر مرطبيا بسبب القصف المكثف للجيش على مراكزه واصراره على تدميرها.

وأكد المصدر: قرار الحسم نهائي لا رجوع عنه حتى تحرير الجرود، والإرهابيون امام سيناريوهين لا ثالث لهما: الإستسلام أو المواجهة المباشرة في المربع الأخير.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط