قتيلان وجريح بإطلاق نار في مبنى سكني للسفارة الإسرائيلية بالأردن




انتشرت القوات الأمنية الأردنية في محيط المنطقة بعد الحادث

قتيلان وجريح بإطلاق نار في مبنى سكني للسفارة الإسرائيلية بالأردن

قتل شخصان واصيب إسرائيلي في حادث إطلاق نار داخل مبنى سكني تابع للسفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية، بحسب بيان للأمن العام الأردني.

وقال البيان إن الأمن الأردني "يتعامل مع حادث إطلاق نار داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الاسرائيلية وفي نطاق مجمعها حيث تحركت القوة الامنية للمكان وفرضت طوقا امنيا لمباشرة التحقيق في الحدث والوقوف على ملابساته".

وأوضح البيان أن "التحقيقات الأولية غير النهائية أشارت إلى أن المواطنين الاردنيين دخلا إلى المبنى السكني قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة".

وقال البيان إن "الجهات التحقيقية في مديرية الأمن العام باشرت بفتح تحقيق موسع بالحادثة"، لتوضيح دوافعها وملابساتها.

وكان مصدر أمني أردني قال لبي بي سي إن أحد رجال أمن السفارة الإسرائيلية أشتبه بشخصين كانا يقومان بتركيب أثاث داخل مبنى سكني تابع للسفارة، فأطلق النار عليهما مما أدى إلى مقتل أحدهما ويدعى محمد زكريا محمد الجووادة وهو من مواليد 1974. كما اعتقل زميله ويدعى ماهر فارس محمد إبراهيم.

وأفاد المصدر نفسه بإصابة مساعد مدير أمن السفارة الإسرائيلية في البطن، من دون أن يوضح كيفية حدوث الإصابة.

ويقول مراسل بي بي سي في عمان إن السلطات الأردنية سارعت إلى أغلاق المنطقة المجاورة للسفارة.

وتقع السفارة الإسرائيلية التي تتمتع بحماية مشددة في حي الرابية، أحد الاحياء الراقية في العاصمة الأردنية.

ويقول ألان جونستون، محلل شؤون الشرق الأوسط في بي بي سي "إن الاسرائيليين لا يعلقون على ما حصل في سفارتهم في عمان وفرضوا قيودا على التغطية الاخبارية في هذا الشأن، لكن مصدر أمني أردني أفاد بوجود حادث اطلاق نار.

ويضيف أن "ثمة ميلا للتكهن بوجود صلة للحادث بالتوترات الحالية في القدس، إذ أن الفلسطينيين هناك غاضبون من الإجراءات الأمنية الإسرائيلية الجديدة حول الموقع المقدس الذي يطلق عليه المسلمون الحرم الشريف ويسميه اليهود بجبل الهيكل".

وقد تظاهر آلاف الاردنيين في عمان الجمعة احتجاجا على قيام إسرائيل بنصب بوابات إلكترونية وأجهزة كشف المعادن حول المسجد الاقصى.

ويتولى الأردن الإشراف على المواقع الدينية الإسلامية في القدس.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط