السماح لمواطني دولة الامارات باستخدام البوابات الذكية بمطارات أستراليا




السماح لمواطني دولة الامارات باستخدام البوابات الذكية بمطارات أستراليا

22 يوليو 2017

وام- الميدل ايست تايمز: أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن أستراليا سمحت لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من حملة الجوازات العادية، باستخدام خدمة نظام البوابة الذكية، ""Smart Gates، في صالات الوصول والمغادرة التي تمنح القادمين والمغادرين عبر المطارات الأسترالية، الخيار في إنجاز إجراءات الوصول والمغادرة آلياً بشرط استخراج التأشيرة الإلكترونية لدخول أستراليا قبل الوصول.

 Image result for ‫ان جواز السفر الاماراتي الالكتروني الحديث‬‎

وأوضح سعادة أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه تمت الموافقة على السماح لمواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية "فوق 16 سنة" باستخدام خدمة نظام البوابة الإلكترونية، Departures Smart Gates ، عبر صالات المغادرة في كافة المطارات الدولية بأستراليا، كما تمت الموافقة أيضاً بالسماح لمواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية باستخدام خدمة نظام البوابة الإلكترونية في صالات الوصول، Arrivals Smart Gate.

وقال سعادته إن هذه التسهيلات التي تقدم لمواطني دولة الإمارات تأتي لما يتمتع به جواز سفر دولة الإمارات من مواصفات، ومكانة على الصعيد العالمي.

سفير الامارات لدى استراليا

وفي اتصال هاتفي أجرته اليوم (الميدل ايست تايمز الدولية) مع سفير دولة الامارات لدى استراليا معالي د. عبيد الحيري سالم الكتبي قال: "ان جواز السفر الاماراتي الالكتروني الحديث، أصبح الان مسموحاً استخدامه عبر نظام البوابات الذكية في المطارات الاسترالية، مما سيسهل دخول وخروج المسافرين دون الحاجة للانتظار الطويل لإنهاء إجراءات السفر.

وأضاف معاليه: "ان هذه التسهيلات لمواطني دولة الامارات تعكس عمق ومتانة العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الامارات العربية المتحدة واستراليا.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط