في حفل افطار جمعية أبناء الضنية: فولي يشيد بالتعددية الثقافية ويدين عنصرية هانسون

لوك فولي: "هذا أعظم بلد على وجه الأرض ولكن العنصرية التي أظهرتها بولين هانسون وحزب الأمة الواحدة في كانبيرا هي ما يمكن أن يقسّمه"




في حفل افطار جمعية أبناء الضنية: فولي يشيد بالتعددية الثقافية ويدين عنصرية هانسون

لوك فولي: "هذا أعظم بلد على وجه الأرض ولكن العنصرية التي أظهرتها بولين هانسون وحزب الأمة الواحدة في كانبيرا هي ما يمكن أن يقسّمه"

23/6/2017

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: إحتفالا بشهر رمضان الفضيل أقامت جمعية أبناء الضنية افطار رمضاني في (تشيستر هيل) غرب سيدني. وحضر الحفل زعيم المعارضة في نيوساوث ويلز لوك فولي والنائب عن ولاية لاكمبا جهاد ديب ونائب منقطة غرانفيل جوليا فين ومفتي أستراليا د. إبراهيم أبو محمد بالإضافة إلى عدد من المشايخ وقادة المجتمع والممثلين عن وسائل الإعلام.

مفتي القارة الاسترالية د. ابراهيم ابو محمد يلقي كلمته

القى عريف الحفل السيد محمود يوسف، كلمة رحب فيها بالحضور والرسميين ثم تحدث كل من سماحة مفتي استراليا د. ابراهيم ابو محمد، زعيم المعارضة في نيوساوث ويلز لوك فولي، الرئيس الفخري لجمعية ابناء الضنية الحاج وجيه هوشر، ممثل دار الافتاء الشيخ مالك زيدان، امين سر الجمعية محمد درباس وممثل البنك العربي استراليا آدم معلوف.

ركزت الكلمات على المعاني الكثيرة لشهر رمضان، التي تجسّد عمل الخير والتقوى والعطاء والوحدة بين كل الناس. وكان أول المتكلمين مفتي استراليا د. ابراهيم ابو محمد الذي تحدث عن معاني شهر رمضان، معرباً عن قلقة فيما يتعلق بالديمقراطية في استراليا. كما وشكر الجمعية على الدعوة والافطار الرمضاني، متمنياً لها دوام التقدم والنجاح في المستقبل".

فولي

من جهته، توجه السيد فولي بالشكر لجمعية أبناء الضنية الخيرية التي تولت خلال شهر رمضان مساعدة المحتاجين في لبنان، مع الإشارة إلى العبء الذي يتحمله هذا البلد، لاسيما في شمال البلاد حيث يستضيف ملايين اللاجئين السوريين.

وبالعودة للحديث عن أستراليا، أشار السيد فولي إلى أنها " البلد الأعظم على وجه الأرض، ولكن ما سيمزقها هو العنصرية كتلك التي أظهرتها بولين هانسون وحزب الأمة الواحدة في كانبيرا."

زعيم المعارضة لوك فولي يلقي كلمته

ودعا إلى مواجهة هذه الظاهرة من خلال أعضاء البرلمان الذين يجب أن يعبروا عن دعمهم للجالية المسلمة / اللبنانية في أستراليا. فهذه الجالية تساهم بشكل كبير في تأسيس اعمال تجارية مختلفة في هذه البلاد، مع توفير فرص عمل للناس، وتعليم الأطفال وتوجيه الشباب.

وختم السيد فولي بالقول: "لا لبولين هانسون ونعم لأستراليا المتعددة الثقافات حيث يتمتع المسلمون اللبنانيون بكامل الحق والفرص المتوفرة لنا جميعاً."

درباس

 إغتنم السيد درباس الفرصة للتحدث عن أهمية شهر رمضان قائلا أنه "شهر رمضان يرمز الى عدد من الأمور... منها السلام والأمل والتأمل أيضاً والأهم من كل ذلك اللقاء مع بعضنا البعض. فهو يمثل "الاجتماع بالعائلة والأصدقاء بغض النظر عن الإنتماء."

هوشر

من جانبه، رحب الرئيس الفخري للجمعية الحاج وجيه هوشر الحضور، شاكرا تلبيتهم الدعوة الرمضانية، لجمعية أبناء الضنية، مؤكداً أنها جمعية آلت على نفسها، ان تكون عنواناً للمحبة وكل من يحتاج اليها، وبالتالي هي جمعية لكل فرد من أبناء الجالية.

ثم تحدث عن شهر رمضان الذي هو شهر المحبة والعطاء والخير والتقوى.

الرئيس الفخري لجمعية أبناء الضنية الحاج وجيه هوشر يخاطب الحضور

ووسط الاجواء الرمضانية التي خيمت على اللقاء، زفّ الحاج وجيه بشرى عن شراء ارض جديدة للجمعية، مشيراً الى انها ملاصقة لهذا المركز والمكان المتواجدين فيه الان، ومساحة الارض تبلغ 1430 متر مربع، سيقام عليها مشروع يعود بالخير والفائدة لكل الجالية، كما نوه الحاج وجيه بجهود البنك العربي استراليا على مساعدة الجمعية في شراء الارض. 

زيدان

بدوره، رحب الشيخ مالك زيدان بالحضور والرسميين وتحدث عن شهر رمضان، الذي يجسد معاني الخير والوفاء والأخوة والصدق، والوقوف بعضا مع بعض يداً واحدة وقلباً واحد.

واضاف: "كلنا نعيش أجواء إيمانية رمضانية في استراليا، مشدداً على أهمية الوحدة والوفاق وبناء الأمم والانسان، بدلاً من التعصب والتمييز والكراهية".

وختم زيدان معرباً عن ثقته الكبيرة باستراليا وحكومتها التي توفر دوماً لشعبها الخير والوئام والطمأنينة".

جانب من الحضور ويبدو النائب فولي، الشيخ زيدان والنائب ديب

ممثل البنك العربي استراليا آدم معلوف

ممثل دار الافتاء الشيخ مالك زيدان

الزميل احمد سليم وحضور



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط