الشيخ محمد بن زايد يلتقي ماكرون اليوم بعد محادثاته في القاهرة




الشيخ محمد بن زايد يلتقي ماكرون اليوم بعد محادثاته في القاهرة           

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الى باريس امس في زيارة عمل تستغرق يومين.

ويجري الشيخ محمد اليوم محادثات مع الرئيس الفرنسي ماكرون وكبار المسؤولين في الحكومة الفرنسية حول تعزيز وتطوير التعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين وبحث مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويرافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وفد يضم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الدولة، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعضد حارب مغيير الخييلي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.

وكان ولي عهد أبو ظبي غادر القاهرة امس في ختام زيارة لمصر استغرقت يومين، حيث كان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في مقدمة مودعيه بالمطار.

وكان الشيخ محمد بن زايد، قد وصل إلى القاهرة، أمس الاول، والتقى الرئيس السيسي في جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وأشاد الرئيس السيسي خلال اللقاء بتميز العلاقات المصرية - الإماراتية وصلابتها، وبمستوى التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، اكد الشيخ محمد بن زايد سعادته بزيارة القاهرة، معرباً عن تقديره لمصر قيادة وشعباً، مؤكداً استمرار بلاده في مساندة مصر على جميع المستويات. كما أكد أهمية دور مصر في المنطقة باعتبارها ركيزة للاستقرار والسلام والأمن، مشيداً بالجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب.

وتطرق اللقاء إلى مختلف جوانب العلاقة المتميزة بين البلدين، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، كما تم بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأزمات التي تشهدها المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب.

وأكد الجانبان أهمية تضافر جهود جميع الدول العربية الشقيقة وكذلك المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، وخاصة وقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي لها، فضلاً عن وقف إمدادها بالسلاح والمقاتلين.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط