الرئيس الاقليمي للجامعة اللبنانية الثقافية ميشال الدويهي يولم على شرف محافظ الشمال رمزي نهرا




الرئيس الاقليمي للجامعة اللبنانية الثقافية ميشال الدويهي يولم على شرف محافظ الشمال رمزي نهرا

20/4/2017

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أولم الرئيس الإقليمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الشيخ ميشال الدويهي، على شرف محافظ منطقة الشمال القاضي رمزي نهرا وأعضاء الوفد، بحضور فاعليات من الجالية اللبنانية، يتقدمهم مطران الموارنة انطوان شربل طربية، مطران الروم الارثوذكس بولس صليبا، مطران الملكيين الكاثوليك روبير رباط وعدد من ممثلي الاحزاب والجمعيات والاعلام،من بينهم رئيس غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية جو خطار.

قدم المناسبة د. جميل الدويهي باسلوبه المميز، مشيداً بصاحب الدعوة ميشال الدويهي ودوره على صعيد الجامعة، كما نوه بالمحافظ نهرا وخدماته العديدة في محافظة الشمال.

الشيخ ميشال الدويهي يلقي كلمته

القاضي نهرا يلقي كلمته خلال الحفل

بدأ الحفل بمباركة من المطران روبير رباط، ثم تلاه المطران طربية الذي رحب بالضيف واعضاء الوفد، مستذكراً قول البابا الراحل القديس يوحنا بولس الثاني، أن لبنان اكبر من بلد هو "لبنان الرسالة" التي تعني لبنان التعايش والتعددية، مشدداً للحفاظ على نموذج التعددية في لبنان.

وأشار طربية، الى ان أخطر ما يواجه العالم اليوم هو رفض الآخر (رفض للانسان ان يعيش مع أخيه الانسان) الآتي من الاصوليات والتطرف والرديكاليات، مؤكداً رفضه لما يحصل حالياً في مصر والشرق، في إطار القتل والاجرام وإنتهاك الحريات الانسانية والدينية".

وختاماً، شكر المطران طربية الشيخ ميشال الدويهي، على دعوته.

الدويهي

من جانبه، أشاد الدويهي بحكمة ومصداقية المحافظ نهرا، منوهاً بجهوده الناجحة في اطار محاربة الفساد وتصحيح الخلل وإعادة الحيوية الى دوائر الدولة في منطقة الشمال، خاصة على صعيد الأمن والاستقرار والسلامة العامة.

المطران طربية خلال الحفل

ودعا الدويهي القاضي نهرا، لحماية اليد العاملة اللبنانية، والمحلات التجارية في زغرتا والشمال، من المنافسة الاجنبية الغير شرعية.

حرب

من جهته، أشاد رئيس تحرير النهار الاسترالية الزميل أنور حرب بالمحافظ نهرا، ومواقفه الشجاعة وخدماته للفقراء وقال: "المحافظ نهرا هو من نوع آخر، هو المحافظ على التقاليد والقيم... والمحافظ على العدالة والحق".

واضاف: "نحن هنا نؤمن بثلاثية لبنان الابدي السرمدي... لبنان الإيمان... ولبنان العيش المشترك وحرية الإنسان".

ووجه حرب الشكر الى ميشال الدويهي على دعوته، كما وشكر جان وجورج ديب وطوني جمعة على مبادرتهم بدعوة المحافظ نهرا لزيارة الجالية في استراليا.

نهرا

بدوره، حيا المحافظ نهرا العهد الجديد ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون، داعياً ابناء الجالية اللبنانية للعودة الى لبنان بلد التعايش والنظام، والذي يشهد مكافحة الفساد واصلاح الإدارة وعودة الثقة."

الزميل حرب يلقي كلمته

وأشاد نهرا بأبناء الجالية اللبنانية وتعلقهم بلبنان، مشيراً الى جهوزيته الدائمة، لاستقبالهم وخدمة اي محتاج ضمن الاصول القانونية.

وفي الختام قدم الشيخ ميشال الدويهي وعقيلته هدايا رمزية الى نهرا وعقيلته.

وبعد ذلك، قام اصحاب الدعوة جان وجورج ديب وطوني جمعة، بتنظيم رحلة بحرية على شرف نهرا والوفد في خليج سيدني، بمشاركة عدد كبير من فاعليات الجالية.

وتجدر الإشارة الى ان الزميل سايد مخايل (مدير مكتب الوكالة الوطنية في استراليا) بذل جهد كبير في إنجاح الزيارة.

غصين، عبيد، خطار، طوق ومارون

الدويهي، ناصيف، خطار ورزق

جانب من الحضور ويبدو الزميل شلالا، الزميل الدويهي، المير، الحسن، ديب وفرح



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط