هجوم البرلمان البريطاني: 5 قتلى و40 جريحا




هجوم البرلمان البريطاني: 5 قتلى و40 جريحا

الشرطة البريطانية تلقت تدريبا مكثفا للتعامل مع مثل هذا الهجوم ولكن المحققين أمامهم ساعات طويلة لمعرفة ملابسات الهجوم، حسبما يقول مراسل بي بي سي للشؤون الداخلية البريطانية دومينيك كاشياني.

 ويضيف مراسلنا أن الإرهاب لا يسعى فقط للقتل ولكن لإشاعة حالة من الخوف وعدم الاستقرار لزعزعة أسس أي أمة. وهذا ما فعله منفذ الهجوم الأخير فقد شن هجومه بأقل إمكانيات ممكنة.  

الشرطي الذي قتل طعنا في الهجوم على البرلمان البريطاني يدعى كيث بالمر، 48 عاما. ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة يقول إن بالمر قضى في الخدمة 15 عاما.

رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في سكوتلانديارد مارك رولي يؤكد مقتل خمسة أشخاص وإصابة أربعين في الهجوم على البرلمان من بينهم 3 رجال شرطة.

القائم بأعمال نائب رئيس شرطة لندن أعلن في وقت سابق أن الشرطي الذي قتل في الهجوم كان يحمل سلاحا، ولكن أحدث التقارير أكدت أنه لم يكن مسلحا.

أكد رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، بعد اجتماع كوبرا الأمني، أن مهاجما واحدا كان في حادث ويستمنستر. وشددت على أن "جميع المحاولات التي تهدف إلى هزيمة قيمنا بالإرهاب ستبوء بالفشل". 

وأضافت أن البرلمان سيجتمع كالعادة وسكان لندن سيعودون إلى حياتهم الطبيعية. 

سمحت الشرطة لأولياء الأطفال الذين كانوا عالقين في مبنى البرلمان، بسبب حادث ويستمنستر بالمرور لأخذ أبنائهم.

كتب عمدة لندن، صادق خان، على حسابه بموقع تويتر: لن يخوفونا بالإرهاب

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إن الولايات المتحدة تدين بطبيعة الحال هجوم ويستمنستر الذي تتعامل معه بريطانيا على أنه هجوم إرهابي. وأضاف أن الولايات المتحدة تدعم مدينة لندن وحكومة جلالة الملكة في ردها على الهجوم وفي القبض على المسؤولين وتقديمهم للقضاء".

أمرت رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بتنكيس الأعلام في محيط مبنى رئاسة الحكومة في داونينغ ستريت، حزنا على الذين فقدوا أرواحهم في هجوم البرلمان.

تترأس رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، قريبا مجلس اجتماع كوبرا، وهو الاجتماع الذي يعقد للتعامل مع حالات الطوارئ القصوى.

نشرت الرئاسة الفرنسية تغريدة على حسابها بموقع تويتر جاء فيها "نحن جميعا معنيون بالإرهاب وفرنسا ترف جيدا ما يعانيه الشعب البرياطني".

أعلن البرلمان البريطاني بمجلسيه العموم واللوردات استئناف جلساته الخميس

نقل صحفيون أمريكيون عن المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، أن الرئيس، دونالد ترامب، أجرى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بخصوص هجوم ويستمنستر.

رئيس المجلس الأوروبي، دونالد تسك اعرب عن مشاعر التضامن مع ضحايا هجوم ويستمنستر. الاتحاد الأوروبي يقف في صف بريطانيا ضد الإرهاب وهو جاهز للمساعدة.









 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط