رئيس دير مار شربل الاب لويس الفرخ يعود من لبنان برفقة الاب ميشال اليان




رئيس دير مار شربل الاب لويس الفرخ يعود من لبنان برفقة الاب ميشال اليان

وصل نهار الخميس الماضي الأب لويس الفرخ، رئيس دير ومعهد مار شربل الى سيدني، عائداً من لبنان  بعد زيارة قصيرة لإنجاز بعض الإلتزامات الجامعيّة قام خلالها بزيارة صاحب الغبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي وبعض المسؤوليين الروحيّين والسياسيين، وجميعهم أبدوا له مدى تقديرهم لدور الجالية اللبنانيّة في أستراليا وتطلعاتهم لدور فاعل في لبنان وخاصة بمناسبة الإنتخابات النيابيّة القادمة.

رافقه الأب ميشال اليان، رئيس دير ومدرسة سيّدة ميفوق التي لعبت عبر التاريخ دوراً تربوياً وإجتماعياً بارزاً، كما خرّجت أفواجاً من رجالات وقادة لبنانيين على كافة الأصعدة كما وما زال الدير يقوم بالأعمال الرسوليّة والتربويّة والرعائية، كما يحتضن مزار سيدة إيليج الذي كان مركزاً للبطريركية والذي يحتوي على أقدم أيقونة مارونيّة.

الأب اليان يقوم بزيارة خاطفة الى أستراليا، ويشهد له بدوره الديناميكي والإنفتاحي وخبرته الإداريّة من خلال ترؤسه دير سيدة المعونات وإدارة مستشفى سيّدة المعونات الجامعي، الذي عمل على تطويره وتجهيزه فأصبح من عداد أوائل وأهم المستشفيات في لبنان.

وللأب اليان خبرة واسعة في خدمة رسالات الرهبانيّة في لبنان وبلاد الإنتشار، إبتداءً من دير كفيفان  وأستراليا، وفنزويلا وقبرص ومن ثم الأراضي المقدّسة.

نتمنى له زيارة موفقة الى سيدني ونأمل له النجاح الدائم في مهامه ورسالته الرهبانيّة.

(الميدل ايست تايمز) ترحب بعودة الاب الرئيس لويس الفرخ الى سيدني، وبزيارة الاب ميشال اليان متمنية له اقامة طيبة في الربوع الاسترالية، وعودة حميدة الى ربوع الوطن لبنان.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط