الهلال الاحمر الكويتي يوزع مساعدات انسانية على 500 اسرة سورية بلبنان

الهلال الاحمر الكويتي والقطري يوقعان اتفاقية لعلاج القصور الكلوي لدى لاجئي سوريا في لبنان




جمعيتا الهلال الاحمر الكويتي والهلال الاحمر القطري خلال توقيع اتفاقية لتأمين الرعاية الطبية لمرضى القصور الكلوي

الهلال الاحمر الكويتي والقطري يوقعان اتفاقية لعلاج القصور الكلوي لدى لاجئي سوريا في لبنان

17/02/2017

البقاع (شرق لبنان) - وقعت جمعيتا الهلال الاحمر الكويتي والهلال الاحمر القطري اليوم الجمعة اتفاقية تحت مظلة الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لتأمين الرعاية الطبية لمرضى القصور الكلوي من اللاجئين السوريين في منطقة البقاع شرقي لبنان.

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير فيما وقعها عن الجانب القطري رئيس بعثة الهلال الاحمر القطري في لبنان عمر قاطرجي.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاتفاقية ستؤمن جلسات غسل كلى مجانية لعدد من المرضى من اللاجئين السوريين لمدة ثلاثة اشهر.

واشاد الساير بالتعاون والتنسيق المستمر بين جمعيتي الهلال الاحمر الكويتي والقطري والذي قال انه ساهم في تعزيز العمل الانساني لما فيه مصلحة اللاجئين السوريين وتخفيف المعاناة والصعوبات التي يعيشونها.

من جانب اخر اشار الساير الى ان غرفة التجارة والصناعة الكويتية قدمت مشكورة تبرعا للمساهمة في مشروع اخر لتوفير ادوية لمرضى الكلى من اللاجئين السوريين بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر القطري.

من جانبه قال قاطرجي في تصريح مماثل ل(كونا) ان تقديم العلاج لمرضى القصور الكلوي من اللاجئين السوريين يشكل خطوة جديدة في مسيرة التعاون المستمرة بين الجمعيتين لمساعدة المرضى من اللاجئين السوريين في مناطق لبنانية مختلفة.

واثنى قاطرجي على دور جمعية الهلال الاحمر الكويتي في اغاثة النازحين السوريين في لبنان وغيره من بلدان اللجوء منوها بالمبادرات الانسانية التي اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الشعب السوري.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي اطلقت المرحلة الاولى من مشروع علاج مرضى القصور الكلوي في عام 2013 واستمرت خلال مراحل المشروع المتتالية بتوفير العلاج المجاني لعشرات المصابين بالقصور الكلوي من اللاجئين السوريين في لبنان.

Image result for ‫الهلال الاحمر الكويتي يوزع مساعدات انسانية على 500 اسرة سورية بلبنان‬‎ 

جمعية الهلال الاحمر الكويتي توزع مساعدات انسانية على 500 اسرة سورية بلبنان

الهلال الاحمر الكويتي يوزع مساعدات انسانية على 500 اسرة سورية بلبنان

17/02/2017

البقاع (شرقي لبنان) - اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة توزيع مساعدات غذائية على 500 اسرة سورية في منطقة البقاع شرقي لبنان.

وجدد موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) تأكيده حرص الجمعية على مواصلة الجهود الانسانية التي بدأتها منذ بداية ازمة النزوح من سوريا لمد يد العون ودعم الاخوة السوريين النازحين في مختلف اماكن تواجدهم.

ولفت الى ان الهلال الاحمر الكويتي لن يوفر جهدا لإغاثة الاسر النازحة في لبنان وغيره من البلدان المجاورة خصوصا مع تفاقم معاناة النازحين السوريين بعدما دخلت ازمة نزوحهم عامها السادس.

ومن جانبه قال عضو فريق جمعية الهلال الاحمر عبدالرحمن الصالح في تصريح مماثل ل(كونا) ان حملات ومشاريع الهلال الاحمر الكويتي تهدف لتأمين الدعم والاغاثة للنازحين السوريين المنتشرين في مختلف المناطق اللبنانية بشكل مباشر وبالتعاون والتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.

واعرب عن امله بان تسهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة الاسر السورية النازحة في منطقة البقاع بشرق لبنان لاسيما خلال فصل الشتاء حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في المنطقة.

ودأبت جمعية الهلال الاحمر الكويتي على تقديم مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة السورية بشكل دائم في مختلف المناطق اللبنانية كما تقيم مشاريع ثابتة كمشروع الرغيف وغسيل الكلى وغيرها من المشاريع لدعم النازحين.

وتشير تقارير مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى وجود اكثر من مليون نازح سوري في لبنان ينتشرون في مختلف مناطقه خصوصا في البقاع والشمال وأن اكثر من 70 بالمئة منهم يعانون من اوضاع معيشية صعبة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط