الحكومة اللبنانية تقرر منح مكافأة مالية للكشف عن مصير العسكريين المخطوفين




جانب من مجلس الوزراء اللبناني

الحكومة اللبنانية تقرر منح مكافأة مالية للكشف عن مصير العسكريين المخطوفين

18/02/2017

بيروت - قرر مجلس الوزراء اللبناني اليوم الجمعة تخصيص مبلغ 250 الف دولار امريكي لكل من يقدم معلومات تسهم في كشف مصير العسكريين المختطفين من قبل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقال وزير الثقافة اللبناني غطاس خوري الذي تلا مقررات جلسة مجلس الوزراء ان القرار جاء بناء على اقتراح من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري وبالتنسيق مع قيادة الجيش.

وكان عدد من العسكريين في الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي اختطفوا اثر المواجهات التي دارت بين الجيش والتنظيمات المتشددة في بلدة (عرسال) شمالي شرق البلاد الحدودية في اغسطس 2014 .

واطلق سراح 16 عسكريا من قوى الامن الداخلي في العام الماضي فيما لا يزال مصير تسعة من جنود الجيش مجهولا علما بأن مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم اعلن في وقت سابق عن وجود وسيط جدي مع (داعش) في هذا الملف.

وفي سياق منفصل جدد الحريري الذي ترأس الجلسة التأكيد على ان حصانة لبنان تصونها علاقاته الممتازة بالعالم العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ومصر والاردن وكافة الدول العربية التي قال عنها الرئيس العماد ميشال عون انها تقود المواجهة ضد الارهاب والتطرف.

وشدد الحريري على ضرورة صون العلاقة المميزة مع الدول الشقيقة خصوصا مع دول الخليج العربي ومن بينها دولة الامارات العربية المتحدة التي تحتضن عشرات الالاف من اللبنانيين وترعى مصالحهم.

واعتبر ان حماية لبنان واللبنانيين من المخاطر الخارجية تأتي ايضا من السياسة التي ينتهجها الرئيس والحكومة والقائمة على احترام المواثيق والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار الدولي رقم 1701 .



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط