رئيسة وزراء المملكة المتحدة تؤكد دعم بلادها لأمن دول الخليج العربية

سمو أمير الكويت يستقبل رئيس وزراء المملكة المتحدة




سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يستقبل معالي تيريزا ماي رئيس وزراء المملكة المتحدة الصديقة

سمو أمير الكويت يستقبل رئيس وزراء المملكة المتحدة

06/12/2016

المنامة -استقبل سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مساء اليوم معالي تيريزا ماي رئيس وزراء المملكة المتحدة الصديقة وذلك في مقر اقامة سموه بالعاصمة المنامة.

هذا وتم خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخية المميزة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة الصديقة في كافة المجالات بما يعكس عمق العلاقات الوطيدة بين الشعبين والبلدين الصديقين كما تم التطرق الى القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

حضر اللقاء معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس خالد الصالح واعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

           Image result for ‫رئيسة وزراء المملكة المتحدة تؤكد دعم بلادها لأمن دول الخليج العربية‬‎

رئيسة وزراء المملكة المتحدة تؤكد دعم بلادها لأمن دول الخليج العربية

06/12/2016

المنامة -اكدت رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي وقوف بلادها داعمة لدول الخليج العربية وتسخير امكانياتها للحفاظ على امن منطقة الخليج واستقرارها معتبرة أن امن الخليج هو امن بريطانيا.

وثمنت ماي في كلمة خلال زيارتها القوات البحرية الملكية البريطانية في المنامة اوردتها وكالة الانباء البحرينية اليوم الثلاثاء القيمة الاستراتيجية التي تمثلها العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة مشددة على أن بريطانيا تقف داعمة لدول الخليج العربية وتسخر الامكانيات للحفاظ على أمن المنطقة.

واوضحت أن زيارتها الى البحرين تأتي لحضور اجتماع مع قادة مجلس التعاون الخليجي والسعي الى التأكيد على الشراكة مع دول الخليج وتعزيز التعاون في مجالات الأمن والدفاع "للحفاظ على أمن مواطنينا في الداخل والخارج والتأكيد على حفظ الاستقرار اللازم للتنمية على مستوى العالم".

واكدت دور القوات البحرية البريطانية ومساهمتها الفعالة في تنفيذ الرؤية العالمية للمملكة المتحدة والجهود الكبيرة المرتبطة ضمن التزامها للحفاظ على أمن الخليج لافتة الى دور البحرية الملكية في تعزيز الأمن البحري والمشاركة في العمليات لحماية القنوات البحرية من أي تهديدات مثل القرصنة البحرية والتصدي للاتجار غير المشروع.

واوضحت أن منطقة الشرق الأوسط تحتوي على ثلث النفط في العالم و15 في المئة من صادرات الغاز "ولذلك فإن حماية التدفق التجاري الذي تحظى به المنطقة عبر البحر أمر غاية في الأهمية لضمان استقرار سوق الطاقة والتأكيد على أن المملكة المتحدة تمتلك أمن الطاقة" لافتة الى عملها في الفترة المقبلة سيركز على الاستثمار في مجال القوات البحرية.)



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط