بري يدعو عون الى المبادرة تجاه فرنجية: كلمة بتحنن وكلمة بتجنن!




بري يدعو عون الى المبادرة تجاه فرنجية: كلمة بتحنن وكلمة بتجنن!

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس الجمهورية ميشال عون الى المبادرة تجاه النائب سليمان فرنجية على قاعدة أنه "بي الكل"، لافتا الى أن ما يجري الان من تجاذبات تثبت أن الاتفاق على سلة متكاملة قبل انتخاب رئيس هي الانسب.

وقال بري في حديث الى صحيفة "السفير" "ما يجري حاليا من تجاذبات تستنزف انطلاقة العهد الجديد، تثبت انني كنت محقّاً حين طرحت، قبل انتخاب الجنرال في جلسة 31 ت1، أولوية التوافق المسبق على سلة تفاهمات متكاملة تشمل رئاسة الجمهورية وتشكل الحكومة وقانون الانتخاب، على ان يبدأ التنفيذ من الرئاسة".

وأضاف "لو استمعوا إليَّ لكنا الآن في وضع مختلف، ولكان العهد قد انطلق بزخم قوي من دون هدر الوقت عند كل استحقاق، أما وقد اختاروا المعالجة بالمفرّق، فها هي تبعاتها تظهر شيئاً فشيئاً، ولعل أخطرها تلك المتعلقة بقانون الانتخاب الجديد الذي يستمر خلافنا حوله، لحساب إحياء قانون الستين، بل هو "السكّين" الذي سيُغرز في طموح اللبنانيين الى التغيير".

وتابع "أزعم بأنني حين اقترحت السلة كنت حريصا على إنجاح التجربة الرئاسية للعماد ميشال عون، أكثر من بعض المزايدين".

هذا، وأمل بري في أن يبادر رئيس الجمهورية الى الانفتاح على فرنجية وإنهاء الخلاف معه، على قاعدة انه "بيّ الكل"، كاشفا عن انه سبق له ان فاتح عون في هذا الأمر، خلال لقائهما في قصر بعبدا، على هامش التهاني بعيد الاستقلال.

وقال "كلمة بتحنن وكلمة بتجنن"، متوقعا أنه "إذا بادر عون في اتجاه فرنجية، بطريقة ما، فإن رئيس المردة المعروف بشهامته وأخلاقه سيردّ على التحية بأحسن منها".



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط