الحريري اعلن ترشيح عون: اتفقنا على تحييد لبنان عن ازمة سوريا

زعيم المستقبل: ذهبت الثروة حماية للثورة على العنف والاحقاد




الحريري اعلن ترشيح عون: اتفقنا على تحييد لبنان عن ازمة سوريا

زعيم المستقبل: ذهبت الثروة حماية للثورة على العنف والاحقاد

أعلن الرئيس سعد الحريري في بيان مطوّل وتفصيلي أمس، دعم ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، مشيراً الى اتفاق معه على تحييد لبنان عن الأزمة في سوريا والحفاظ على النظام وتقوية الدولة واعادة اطلاق الاقتصاد. وبعد اعلان دعمه، زار العماد عون الرئيس الحريري في بيت الوسط كما زار الرئيس نبيه بري داعياً الى توافق جميع مكونات الوطن.

وقال عون نتمنى أن يكون هناك من الآن فصاعدا عهد جديد في لبنان بين كل مكوناته، ونتلاقى سوياً في وطن مزدهر مطمئن لمستقبله.

تحييد لبنان

وكان الرئيس الحريري قال في بيانه: في حوارنا مع العماد عون، وصلنا لإتفاق على تحييد دولتنا، الدولة اللبنانية، بالكامل عن الأزمة في سوريا.هذه أزمة نريد حماية بلدنا منها، وعزل دولتنا عنها، حتى إذا ما انتهت الأزمة واتّفق السوريون على نظامهم وبلدهم ودولتهم، نعود إلى علاقات طبيعية معها.

وأضاف: بناء على نقاط الإتفاق التي وصلنا إليها، أعلن اليوم أمامكم عن قراري تأييد ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية. هذا قرار نابع من ضرورة حماية لبنان وحماية النظام وحماية الدولة وحماية الناس، لكنّه مرة جديدة قرار يستند إلى إتفاق بأن نحافظ معا على النظام ونقوّي الدولة ونعيد إطلاق الإقتصاد ونحيد أنفسنا عن الأزمة السورية.

ثروة وثورة

وتابع الحريري: لو أردت الثروة لما دخلت الحياة السياسية أصلا وأنفقت فيها كلّ ما ورثت دفاعا عن حلم من أورثني. رفيق الحريري ثروة وثورة. ذهبت الثروة حماية للثورة. الثورة على العنف. الثورة على الكيديّة. الثورة على الاحقاد. الثورة على من يريد إقناعنا بأنّ لبنان مستحيل.

أيها اللبنانيون واللبنانيات،

هذا وأعلن عدد من أعضاء كتلة المستقبل بينهم رئيسها الرئيس فؤاد السنيورة ونائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، ونواب منهم أحمد فتفت، وعمار حوري، ومعين المرعبي وأمين وهبي، ومحمد كبارة ورياض رحال رفضهم التصويت للعماد ميشال عون.

وقال السنيورة من بيت الوسط: من الطبيعي ان اكون الى جانب رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري، كنت وسأبقى، مشددا على انه لن ينتخب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية.

وغرّد وزير الاتصالات بطرس حرب قائلاً: مبروك للشعب اللبناني. لقد انتصر الإبتزاز السياسي.

الحوار الثنائي

في هذا الوقت، انعقدت جلسة الحوار ال35 بين حزب الله وتيار المستقبل، مساء أمس، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، بحضور المعاون السياسي للامين العام لحزب الله حسين الخليل، الوزير حسين الحاج حسن، النائب حسن فضل الله عن الحزب، ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري السيد نادر الحريري والوزير نهاد المشنوق والنائب سمير الجسر عن تيار المستقبل. كما حضر الوزير علي حسن خليل.

وبعد الجلسة صدر البيان الآتي: تم البحث في المستجدات السياسية، واكد المجتمعون حرصهم الكبير على استمرار التواصل بين جميع الاطراف لتحقيق تفاهمات وطنية جامعة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط