الجالية اللبنانية ترحب

مواعيد تقبّل التهاني برئيس دير مار شربل الجديد




الجالية اللبنانية ترحب

مواعيد تقبّل التهاني برئيس دير مار شربل الجديد

وصل الى سيدني يوم الثلاثاء 18/10/2016 الاب الدكتور لويس الفرخ، الرئيس الجديد لدير ومعهد مار شربل في سيدني. باسم الجالية اللبنانية عامة والماروينة خاصة نتقدم منه باحر التهاني القلبية لتوليه المنصب الجديد في دير مار شربل -  بانشبول

يتقبّل الرئيس الجديد التهاني يومي الجمعة والسبت 21 و22 تشرين الاول من الساعة الرابعة بعد الظهر الى الساعة التاسعة مساء.

لاخد المواعدي الرجاء الاتصال على الرقم 97400998

ترحبُ الجالية اللبنانية وبخاصة الكنيسة المارونية بتعيين الأب لويس الفرخ، رئيسًا جديدًا لدير ومدرسة مار شربل في سيدني أستراليا خلفًا للأب يوسف سليمان الذي عُيِّنَ مديرًا عامًّا لمدارس الرهبانية اللبنانية المارونية. ويأتي اختيار الأب لويس الفرخ بناءً لخبرتِه الواسعة في الإدارة والعلاقات العامّة، بالإضافة إلى خبرته في عالم الانتشاراللبناني، حيث تّنَقَّل في دول عدّة لخدمة الموارنة ومتابعة دراسته الجامعية، بدءّا من الولايات المتحدة الأميركية، إلى أستراليا وبريطانيا والمكسيك.

إنّ الأب الفرخ حائز على شهادات جامعية عديدة هي إجازة في اللاهوت وإجازة في الفلسفة وإجازة في العلوم الليتورجية من جامعة الروح القدس الكسليك. وحاز على ماجستير في العلاقات العامّة من جامعة كراند ربدس - مشيغن في الولايات المتحدة الاميركية، وأخرى في الإدارة التربوية من جامعة نيو سوث ويلز - سيدني، وقد نال شهادة الدكتوراه في الإدارة والعلاقات الدولية من جامعة سلفرد في لندن بريطانيا.

وللأب الرئيس الجديد خبرة إدارية جامعية تختصر بمساهمته بتطوير البرامج التربوية وذلك باتباع نظام الأرصدة من المنهج الأميركي في التعليم، وإدخال الاختصاصات من أجل ربط الجامعة  بسوق العمل، وذلك أولا كعميد لكلية إدارة الأعمال، وثانيّا كعميد لكلّية الحقوق في جامعة الروح القدس الكسليك. وللأب الفرخ أيضًا خبرة في التعليم الجامعي كأستاذ محاضر في عدّة جامعات لبنانية في مادّتي الإدارة والهجرة اللبنانية.

إزدادت خبرته وعلاقاته بالانتشار اللبناني في العالم وتتطوّرت حين عيّنه نيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، البطريرك الماروني، منسقًا لمكتب الأنتشار في الدائرة البطريركية المارونية - بكركي منذ العام 2013. فقد قام الأب الفرخ منذ ذلك الحين بوضع مهام المكتب ورؤيته وأهدافه وبرامجه. ثم قام خلال العام 2015 بزيارة دوليّة دامت أكثر من أربعة أشهر، إلى كلٍّ من أستراليا والولايات المتّحدة الاميركيّة وكندا والمكسيك من أجل تعزيز التعاون والتنسيق مع الأساقفة والكهنة الموارنة وكافّة الجمعيات والنوادي  للنظر في كيفية إشراكهم في البرامج التي أعدّها مكتب الانتشار.

وتُختصر نشاطات المكتب بالبرامج التي أطلقها الأب لويس الفرخ كما يلي:

-        إصدار أوّل دليل عالمي للكنيسة المارونية،

-        إعداد مادّة "الهجرة اللبنانية" كمادّة دراسيّة إختيارية وإدخالها في الجامعات اللبنانية ضمن برنامج المواد الاختيارية المصادقة  للطلاب الجامعيين من أصل لبناني؛

-        إعداد برنامج تهيئة الكهنة للخدمة في كنيسة الانتشار، إضافة الى

-        البرنامج السياحي الديني للعائلات.

إنّ الأب الرئيس الجديد هو راهب وكاهن مُمَيَّز، صاحبَ رؤيةٍ مستقبلية وأفكار جديدة بنّاءة، ومقاربة شاملة تّرتّكِزُ على خطّة عمل واضحة وأهداف عمليّة وآليّة فاعلة. ويُعرَف عنه أنّهُ يعمل بصمت وشفافية. كما يُشهَد له بالاصغاء الدقيق واحترام رأي الآخرين بالإضافة إلى التنسيق والتعاون مع الجميع من أجل التكامل والنجاح.

إنّنا على ثقة ويقين بأنّ الأب الفرخ سيُكمِل مسيرَة من سَبَقَه من إخوانه الرهبان الذين خدموا الكنيسة المارونية باخلاص ومحبة وعطاء وما زالوا يخدمونها بالتعاون والتنسيق مع صاحب السيادة المطران أنطوان شربل طربيه، من أجل تعزيز الانتماء والتواصل بين أبناء هذه الجالية الكريمة والوطن لبنان، ومن أجل الحفاظ على الهويّة والتراث اللبناني في هذا المجتمع الأسترالي المتعدّد الإثنيات.

رئيس الجديد لدير مار شربل الاب لويس الفرخ

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط