السفير آل صالح رفع التهنئة الى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد

سفارة المملكة العربية السعودية في أستراليا تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ86 



السفير آل صالح رفع التهنئة الى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد

سفارة المملكة العربية السعودية في أستراليا تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ86 .

كانبيرا 22 ذو الحجة 1437 هـ الموافق 24 سبتمبر 2016 م

السفير آل صالح يلقي كلمته خلال الاحتفال

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا ونيوزيلندا نبيل بن محمد آل صالح حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 86 للمملكة حضره رئيسة البروتوكول في الدولة الاسترالية ليندل ساكس وعدد من كبار الشخصيات السياسية والبرلمانية والمسؤولين الاستراليين في وزارة الخارجية الأسترالية والوزارات الأخرى إلى جانب السفراء المعتمدين لدى استراليا ورؤساء وممثلي الجمعيات والمراكز الإسلامية والعربية بأستراليا والطلاب المبتعثين بأستراليا، وكان في استقبال المدعويين السفير آل صالح ونائب السفير مشعل الروقي، والملحق العسكري العقيد سامي المطيري والملحق الثقافي لدى استراليا الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن طالب .

رئيس مجلس الاعمال السعودي الاسترالي توم هارلي

وبدأ الحفل الذي أقيم في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق الحياة بالعاصمة الاسترالية كانبيرا، بالسلام الملكي والنشيد الرسمي الأسترالي، ثم تم تبادل التهاني بهذه المناسبة .

إثر ذلك ألقى رئيس مجلس الأعمال السعودي الاسترالي توم هارلي، كلمة هنأ فيها المملكة باليوم الوطني، مشيدًا بالرؤية السعودية 2030 وما تمنحه من فرص اقتصادية وتجارية واعدة للمستثمرين الأستراليين .

السفير آل صالح ورئيسة البروتوكول في الخارجية الاسترالية ليندال ساكس

عقب ذلك ألقى السفير نبيل ال صالح كلمة رفع فيها التهنئة باسمه واسم أعضاء السفارة والملحقية والطلبة المبتعثين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولسمو ولي عهده ولسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - بهذه المناسبة ، سائلا الله ان يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على المملكة وشعبها الكريم .

وعدد المزايا والفرص التي توفرها مضامين ومشاريع رؤية المملكة 2030، معتبرا ان الرؤية بتقسيماتها الرئيسية الثلاثة " اقتصاد مزدهر، مجتمع حيوي، ووطن طموح" تشكل خارطة طريق لأهداف المملكة في التنمية والاقتصاد وتتضمن خططا واسعة وبرامج اقتصادية واجتماعية وتنموية طموحة تستهدف تجهيز السعودية لمرحلة ما بعد النفط .

السفير آل صالح يتوسط عدد من سفراء الدول الخليجية والعربية والاجنبية

وبين أن أحد أهداف الرؤية يتمثل في رفع حجم الاقتصاد في المملكة وانتقاله من المرتبة (19) إلى المرتبة الـ (15) على مستوى العالم.

وأكد أن المملكة ستبقى وجهة استثمار جذابة للمستثمرين الاستراليين والأجانب بشكل عام، منوها بدور القطاع الخاص التكاملي في تحقيق رؤية 2030، والفرص التي تقدمها خاصة في مجال الصناعات الدفاعية والصحة والتعليم والتعدين والبنية التحتية والخدمات والمعلوماتية التقنية والأمن الغذائي وغيرها مشجعاً الشركات ورجال الأعمال في كل من استراليا ونيوزيلندا لتأسيس شراكات تجارية واقتصادية بنّاءة مع المملكة مما يساهم في رفع حجم الاستثمارات والتبادلات التجارية والتبادل التجاري والاقتصادي بين المملكة والبلدين الصديقين في المجالات كافة .

مفتي استراليا د. ابراهيم ابو محمد والسفير السعودي نبيل آل صالح

عقب ذلك تجول السفير آل صالح ورئيسة البرتوكول الاسترالي السفيرة ليندل ساكس والحضور على المعارض المصاحبة للحفل التي كان من بينها معرض الملحقية العسكرية الذي يحكي جهود المملكة في مكافحة الارهاب والإغاثة الإنسانية، ومعرض التعريف برؤية السعودية 2030، والخيمة التراثية السعودية حيث قام أعضاء السفارة وعدد من الطلبة السعوديين بتقديم القهوة والتمور للحضور .

ثم شاهد الجميع عروضا وثائقية وتعريفية عن الرؤية 2030، كما وزعت مطبوعات عن تراث المملكة وحضارتها الراهنة من إعداد الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

إثر ذلك كرم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا ونيوزيلندا، الملحق الثقافي لدى استراليا الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن طالب بمناسبة انتهاء فترة عمله ورؤساء الأندية الطلابية السعودية في جميع الولايات الاسترالية .

مشهد عام للحضور

جانب من الحضور

جانب من الحضور



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط