الداخلية تتسلم الدفعة الأولى من الجواز الإلكتروني

الكويت تؤكد حرصها على محاربة الإرهاب والتطرف



الداخلية تتسلم الدفعة الأولى من الجواز الإلكتروني

الكويت تؤكد حرصها على محاربة الإرهاب والتطرف

27/08/2016

أكد مسؤولان كويتيان حرص الكويت على محاربة الإرهاب والتطرف والتصدي للفكر «المنحرف»، وكذلك تعزيز الوسطية داخل الكويت وخارجها من أجل الحفاظ على الشباب، وحمايتهم من الفتن.

جاء ذلك في تصريحين أدلى بهما لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية «كونا» أمس الجمعة، رئيس فريق العروض الإعلامية في مركز تعزيز الوسطية التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عبدالله الشنفا، ورئيس فريق التنسيق بين الوزارات والمؤسسات الأخرى في المركز محمد المطيري، عقب مشاركتهما في ندوة «ديناميكية الشباب والإرهاب.. قضايا التفهم والمواجهة» التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور مؤخراً.

وقال الشنفا إنه استعرض في الندوة تجربة الكويت في محاربة التطرف والإرهاب، وقدم ورقة عمل أبرز فيها جهود الحكومة في التصدي للفكر المنحرف.

وأوضح أن مركز تعزيز الوسطية هو مركز متخصص تم إنشاؤه بكوادر كويتية لها خبرة في المجالين الأكاديمي والشرعي ويعمل على تصميم المواد الإعلامية الموجهة حول خطر التكفير والدعوة للعنف.

وأفاد بأن الكويت من خلال المركز تعد سباقة في مد يد العون وتوجيه الشباب الذين هم ثروة للوطن، مؤكداً أهمية الحفاظ عليهم من فتن التكفير والتفجير والإرهاب.

من جهته، قال رئيس فريق التنسيق بين الوزارات والمؤسسات الأخرى في المركز إن مشاركة الكويت في الندوة تهدف إلى إبراز دورها في رعاية الوسطية داخل البلاد وخارجها وكذلك في الحفاظ على الأمن الاجتماعي.

وأضاف، أنه يعمل من خلال موقعه في المركز على التواصل مع الوزارات المعنية في الكويت للحفاظ على الشباب من الفكر «المنحرف».

وأوضح أنه طرح خلال الندوة خطة الكويت واستراتيجيتها في محاربة الإرهاب ومعالجة المشكلات قبل حدوثها.

من جهة أخرى، أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح أن الوزارة تسلمت الدفعة الأولى من الجواز الإلكتروني من الشركة المصنعة في ألمانيا الاتحادية الخميس.

وقال اللواء الجراح في بيان صحفي لإدارة الإعلام الأمني في الوزارة أمس، إن هذه الدفعة الأولى من الجوازات ستصل إلى الكويت مطلع الأسبوع الجاري، كما ستعقبها دفعات أخرى تسلم إلى الكويت تباعاً في الأشهر المقبلة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط