السفير البدر يبحث مع حاكم عام اقليم غرب أستراليا الاستثمارات البترولية والغذائية


سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب عبدالرحمن البدر وحاكم عام اقليم غرب أستراليا السيدة كيري ساندرسون

السفير البدر يبحث مع حاكم عام اقليم غرب أستراليا الاستثمارات البترولية والغذائية

26/07/2016

الكويت - بحث سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب عبدالرحمن البدر مع حاكم عام اقليم غرب أستراليا السيدة كيري ساندرسون الاستثمارات البترولية والغذائية الكويتية في الاقليم.

وقالت سفارة الكويت لدى استراليا في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفير البدر اوضح بعد لقائه ساندرسون في القصر الرئاسي ان هذه الزيارة تأتي في اطار تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين البلدين لافتا الى أنه نقل تحيات وتقدير القيادة بدولة الكويت لحاكم عام غرب أستراليا.

ولفت البيان الى ان ساندرسون اكدت حرصها على تنمية وتوطيد العلاقات مع دولة الكويت وبشكل يعود بالمنفعة المشتركة لكلا الطرفين.

واضاف ان الجانبين بحثا عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين الكويت ومدينة غرب أستراليا لاسيما الاستثمارات البترولية والغذائية مشيرا الى ان البدر اكد ان الكويت احد أهم 20 شريكا تجاريا لأستراليا.

وذكر ان البدر اوضح ان المحرك الأساسي للاقتصاد في مدينة غرب أستراليا يتعلق باستخراج وتصنيع مجموعة متنوعة من السلع المعدنية والبترولية وهو ما يعني توفر أرضية مشتركة لحكومة دولة الكويت للاستفادة من هذا العامل بهدف تعزيز العلاقات التجارية والتعاون الثنائي في هذا المجال من خلال تبادل الخبرات والتقنيات ذات الصلة.

واكد البدر اهمية مدينة بيرث بالنسبة لبلاده لاعتبارات عدة لاسيما الاستثمارية في ظل وجود نشاط لشركة الاستكشافات الكويتية البترولية الخارجية التي تعد كبرى الشركات الكويتية بالاضافة الى تواجد مقر شركة تجارة ونقل المواشي حيث تعد الكويت المستورد الأول للأغنام الحية على صعيد منطقة الشرق الأوسط وفقا للاحصائيات الرسمية الأسترالية.

ولفت الى وجود تعاون تعليمي بين الكويت وبيرث من خلال تواجد 170 طالبا مبتعثا يدرسون الهندسة بمختلف تخصصاتها لاسيما ان جامعات المدينة تتمتع بسمعة عالية وجودة في المخرجات التعليمية.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط