الحريري في اطلالة من عكار: نجهد لمنع امتداد النار الى لبنان


الحريري في اطلالة من عكار: نجهد لمنع امتداد النار الى لبنان         

اكد الرئيس سعد الحريري في افطار اقامه مساء امس في ببنين على شرف عائلات من مناطق عكار كافة، ثبات تيار المستقبل في مواقفه وتوجهاته، وقال ان تيار المستقبل لا يسلم القرار الوطني اللبناني لأي ارادة خارجية عربية او غير عربية.

ورد على المنظرين بأن تيار المستقبل راهن منذ ٥ سنوات على سقوط بشار الاسد ولم يسقط بعد، وانه يراهن على نظام جديد في سوريا ليستقوي به على شركائه في الوطن. وقال: الى هؤلاء الناس اود ان اقول: نعم، ان بشار الأسد سيسقط حتما، غدا او بعد غد او بعد سنة، وللتاريخ منطق، وللعدالة منطق ايضا، فليعطنا احد مثالا واحدا عبر التاريخ عن حاكم سلك هذه الطريق وبقي؟.

واضاف: أما القول بإننا نحن نراهن على التغيير في سوريا لنستقوي فيه على الداخل، فهذا تزوير وتضليل: ان تيار المستقبل لا يسلّم القرار الوطني اللبناني لأي إرادة خارجية، عربية أو غير عربية،... مش متل حزب الله...! المهم ان يكون في سوريا حكم طبيعي، وحاكم طبيعي ونظام يريد التعاون مع لبنان، مش يهيمن علي.

منع امتداد النار

وتابع: الذين يتهموننا باننا راهنا على ان يسقط النظام في السنة الأولى للثورة، هم الذين راهنوا على ان ينهوا الثورة بالأشهر الأولى، وقد مضى عليهم خمس سنوات، وهم اليوم يزجون جحافل من المسلحين في سوريا من لبنان والعراق وإيران وأفغانستان وغيرها. اما نحن، فاقله اننا نجهد لمنع إمتداد النار من سوريا الى لبنان، ولا نرمي بالشباب اللبناني وبمصالح لبنان في النار السورية، فقط لان إيران قرّرت ان تقاتل دفاعاً عن بشار...حتّى آخر لبناني!

مبادرات اهملت

واضاف يقول: منذ سنتين، خلال شهر رمضان، طرحت مبادرة لفك الإشتباك بين لبنان والحرب السورية، ودعيت للإنسحاب من كل أشكال المشاركة العسكرية في الحرب وتكليف الجيش والقوى الأمنية حماية الحدود وضبط التسلل، وطالبت بإصدار وثيقة وطنية لمكافحة الإرهاب والتطرّف. كيف ردّوا على هذه المبادرة؟ بالإصرار على المشاركة في الحرب وتوسيع المشاركة إلى دول أخرى حتى وصلنا الى اليمن! واصبح الان القتال في اليمن أشرف... من محاربة العدو الإسرائيلي! الله يعينك يا فلسطين! وقعوا بدوامة لن يخرجوا منها، إلا بقرار إيراني، وقرار إيران مثل حلم ابليس... بالجنة! يعني انه اذا قرر السيد نصرالله الان ان ينسحب من سوريا، وإيران لا تريد ذلك. فالسيد نصرالله لا ينسحب!

ومضى يقول: نحن نريد ان نحضر شبابنا للحياة، للعمل، للانتاج، للابداع، وليس للموت والحرب والدمار. نريد ان يكون كل لبنان، وعكار منطقة تضج بالتنمية والمشاريع والحياة، والأمل. لهذا الهدف، وضعنا مخططا توجيهيا إنمائيا شاملا لعكار: للمياه، والكهرباء، والطرقات، والصرف الصحي، والصحة والتربية.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط