الميزانية تتضمن خطة من ثلاث نقاط لقاعدة اقتصادية متنوعة

الحكومة الأسترالية تعلن عن الميزانية الفيدرالية لعام 2016-2017




الميزانية تتضمن خطة من ثلاث نقاط لقاعدة اقتصادية متنوعة

الحكومة الأسترالية تعلن عن الميزانية الفيدرالية لعام 2016-2017

3/5/2016

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أعلن اليوم وزير الخزانة سكوت موريسون عن الميزانية الفيدرالية للعام 2016/2017 التي ستعمل الحكومة الأسترالية بموجبها على تعزيز مكافحة تهريب البشر ومكافحة إعادة التوطين بالإضافة إلى جهود إعادة تمويل توطين المهاجرين.

     Image result for Aust Govt unveils budget to manage three-point plan to diversity economic base

ولفت وزير الخزانة سكوت موريسون في كلمته حول الميزانية إلى أن المستقبل يعتمد على كيفية مواصلة التنمية وتطوير الاقتصاد مع الانتقال من مرحلة ازدهار الاستثمار في مجال التعدين غير المسبوق إلى اقتصاد جديد وقوي وأكثر تنوعاً."

وستقدم هذه الميزانية الخطة الاقتصادية في ثلاث طرق رئيسية: أولا، الالتزام بالخطة حول فرص العمل والنمو... ثانياً، حلّ مشكلات محددة في النظام الضريبي للتمكن من الاستمرار في تغطية مسؤوليات الحكومة للأجيال القادمة... وثالثاً، من خلال الاستمرار في ضمان عمل الحكومة في حدود امكانياتها لتحقيق التوازن في الميزانية وتخفيف عبء الدين الطويل الأجل.

"تدرك حكومة تيرنبول التحديات الاقتصادية التي تواجه أستراليا. وتعتبر هذه الميزانية خطة اقتصادية عملية ومستهدفة ومسؤولة تلبي تلك التحديات من خلال تمهيد الطريق أمام فرص العمل والنمو في اقتصاد جديد أقوى وأكثر تنوعاً."

سوف تقدم الحكومة الفدرالية 9.2 مليون دولار إضافية لفرق العمل على مكافحة تهريب البشر والإتجار بالبشر.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص 2.7 مليون دولار لتعيين السفير السيبراني الأسترالي الأول للاستجابة إلى التهديدات على الأمن الالكتروني. وسيقوم السفير السيبراني (الأمن الالكتروني)  بتعزيز حكومة الإنترنت والأمن السيبراني بالإضافة إلى وضع الحكومة الفدرالية أيضا إلى برنامج تعاون سيبراني بقيمة 4 ملايين دولار يغطي منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وفي ظل الميزانية، سوف تزيد أستراليا تمويل الطوارئ لغاية 130 مليون دولار في العام 2016-2017 للاستجابة إلى الكوارث الطبيعية وغيرها من الأزمات الإنسانية بالإضافة إلى 220 مليون دولار أخرى على مدى ثلاث سنوات لمعالجة الاحتياجات الإنسانية والطويلة الأجل في سورية والدول المجاورة التي تستضيف أعدادا كبيرة من اللاجئين.

وسيتم تخصيص 5 ملايين دولار إضافية لدعم المجتمعات المتأثرة بالتطرف العنيف ولمنع الشباب من التطرف.

سوف تستثمر الحكومة في خطّ المساعدة الوطني للأسر التي تخشى أن يتحول أولادها للتطرف، من خلال تمويل مكتب مفوض سلامة الأطفال الإلكترونية بهدف توسيع البرامج الرقمية ومساعدة العائلات في مكافحة التطرف العنيف عبر الإنترنت.

وبالتالي، سوف يزيد الإنفاق على برامج مكافحة التطرف لغاية أكثر من 40 مليون دولار على مدى أربع سنوات.

ردود فعل حزب العمال

   Image result for Labor’s reaction - chris bowen

من المتوقع أن يدعم حزب العمال خفض الضريبة على الدخل الفردي المتواضع ويعارض خفض الضريبة على الشركات الكبرى.

وقد أشار وزير والظل للخزانة كريس بوين إلى دعم حزب العمال لبعض الاجراءات بما في ذلك رفع الحد الاعلى لضريبة الدخل من 80000 دولار إلى 87000 دولار لإنقاذ 500000 أسترالي من دفع معدل ضريبي أعلى 37 سنتا على كل دولار يكسبونه فوق الحد الاعلى مقارنة بـ 32.5 سنتا.

ويبدو من الأرجح أيضا، زيادة الضرائب على التبغ التي ستشهد ارتفاع سعر السيجارة إلى أكثر من 40 دولار في العلبة بحلول العام 2020.

وقال السيد بوين أن المعارضة سوف "تسعى بلا شكّ" إلى التأثير في خطة الحكومة لخفض الحد الاعلى من 300000$ إلى 250000$  بالنسبة لمساهمات الضريبة على معاشات التقاعد بنسبة 30 في المئة بدلا من معدل أقل بنسبة 15 في المئة.

ولكن لا يزال أمام حزب العمال مراجعة الإجراءات الأخرى التي تحدّ من امتيازات التقاعد، بما في ذلك التالي: 1.6 مليون دولار حول مقدرا الاستثمار من المعاش التقاعدي على اساس معفى من الضريبة وخفض المساهمات التقاعدية الميسرة إلى 25000$ في السنة أو 500000$ على مدى الحياة.

نيوساوث ويلز ترحب بخفض الضرائب

رحّبت حكومة نيوساوث ويلز بالخطوات لخفض الضريبة على الدخل وضريبة الشركات التي من شأنها أن "تدعم النمو الاقتصادي وترفع الأعمال التجارية وتعزز ثقة العميل  وتزيد من فرص العمل".

وقال متحدث باسم ولاية نيوساوث ويلز أن 2.2 مليار دولار من أموال إعادة تدوير أصول الكومنويلث سوف تستخدم في مشاريع البنى التحتية في جميع أنحاء الولاية، مثل مترو سيدني والسكك الحديدية وسكة باراماتا الخفيفة وبرنامج طريق الشحن الإقليمي.

ورحّب باستعادة مبلغ مليار دولار لتمويل الصحة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، كما تم الاتفاق في مجلس الحكومات الأسترالية، ورحبّ أيضا بالالتزام الاضافي من جانب الكومنويلث تجاه مدارس نيوساوث ويلز.

ومن التدابير الأخرى في الميزانية ما يلي:

        زيادة ميزانية الدفاع في العام 2016 إلى 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2020-2021، قبل ثلاث سنوات من الالتزام بانتخابات العام 2023. وسيؤدي ذلك إلى 29.9 مليار إضافية على مدى السنوات العشر التالية مع 32.3 مليار دولار في العام 2016-2017 و 142.9 مليار دولار خلال التقديرات المستقبلية.

        مبلغ احتياطي للطوارئ بقيمة 160 مليون دولار لإجراء استفتاء حول دستور الاعتراف بالسكان الأصليين الأستراليين  و160 مليون دولار أخرى لزواج مثليي الجنس.

        زيادة الإنفاق على التعليم والتدريب ورعاية الأطفال إلى أكثر من 41.8 مليار دولار في العام 2016-2017 و 100 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لتخفيف العنف ضد المرأة والأطفال.

 7.1   مليون دولار لتمويل 12 شهرا إضافياً من الاستشارة المالية حول مشاكل المقامرين.

 10.9  مليار دولار إضافية على مدى ثلاث سنوات دعما للمهاجرين واللاجئين الوافدين الجدد.

        خفض معدل الضريبة على الشركات الصغيرة إلى 27.5 في المئة وتوفيرها إلى جميع الشركات الصغيرة ذات المردود السنوي الأقل من 10 ملايين دولار اعتبارا من 1 يوليو 2016. وسوف يطال خفض المعدل الضريبي جميع الشركات ليصبح 25 في المئة بحلول 1 يوليو 2026.

        زيادة الخصم الضريبي غير المسجل من 5 في المئة إلى 8 في المئة اعتبارا من 1 يوليو 2016. وسيرتفع الخصم تدريجياً إلى معدل خصم نهائي بنسبة 16 في المئة اعتبارا من 1 يوليو 2026 

    .

  2.1    مليار دولار إضافية من مدخرات الميزانية للحساب الخاص لصندوق المدخرات لخطة التأمين على الإعاقة الوطنية، ما إن يتم تأسيسه والذي سيتم بعد ذلك حجزه مع بدء إطلاق الخطة في العام 2019-2020.

        تخصيص 15 مليون دولار لتنظيف الممرات المائية مع ما يصل إلى 95 في المئة من سمك الشبوط في حوض (موراي دارلينغ) المتوقع اختياره بموجب خطة مراقبة سمك الشبوط الوطنية.

 100   مليون دولار لعلوم الأرض في أستراليا من أجل رسم خريطة لإمكانات المعادن والطاقة والمياه الجوفية شمال وجنوب أستراليا.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط