عودة في قداس الفصح: الازلام لا يبنون اوطانا بل يخدمون اسيادهم على حساب الوطن




عودة في قداس الفصح: الازلام لا يبنون اوطانا بل يخدمون اسيادهم على حساب الوطن

رأى متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس أن "دولتنا بلا رأس منذ سنتين، والفوضى مستشرية في كل مكان والبؤس يفتك بالناس والضمير الوطني معطل، اليس منظرا سرياليا منظر النفايات تغزو الشوارع في القرن ال 21 ويتأخر الحل وكأن لا عقول لهم".

وسأل عودة خلال ترؤسه خدمة الهجمة وقداس عيد الفصح في كاتدرائية القديس جاورجيوس في ساحة النجمة في وسط بيروت: "هل الاتجار بالبشر واجبارهم على الدعارة مسموح، هل استباحة الحدود وادخال البضاعة الفاسدة مسموح، وماذا عن الاستهانة بلقمة عيش المواطن والتستير عن من يسرق البلد وتغطية اصحاب الفضائح ".

وقال عوده: "الازلام لا يبنون اوطانا بل يخدمون اسيادهم على حساب الوطن. بئس المسؤولية ان كانت بابا لبيع الضمير، وكم من الناس يبيعون ضمائرهم. ان كنت تحترم النظام وتطبق القانون فانت جاهل لا تحسن التشاطر وغير مرغوب فيك. مؤسف ان يكون من كنا نظنهم حماة الحق هم حماة الفاسدين، يريدون الدولة على قياس مصالحهم، في ظل غياب الرئيس. فعوض جعل مجلس الوزراء خلية عمل لمواجهة الازمات نراهم في حواراتهم يحولونه ساحة سجالات وتبادل اتهامات، الا يدري من يسيئون للبنان ان الموت آت ".

واضاف: "ايها المؤمنون لا تكنزوا لكم كنوزا على الارض، بل في السماء، لانه حيث كنزكم يكون قلبكم. لا تدعوا اليأس يطغى على حياتكم، لا تيأسوا امام المحن. كونوا امناء لوطنكم ودافعوا عنه وانقذوه".

واعتبر عودة ان "انتخاب رئيس اولى الخطوات على طريق الاستقرار، حان الوقت ليرجع المسؤولون الى ضميرهم. الحكم هيبة والهيبة تفرض بالجدية".



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط